وجدة تستعد للدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة من29 نونبر إلى2 دجنبر2023

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

تعلن جمعية التضامن للتنمية والهجرة عن تنظيم الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة خلال الفترة الممتدة من 29 نونبر إلى 2 دجنبر2023 تحت شعار” السينما والإعلام “.
بشراكة مع ولاية جهة الشرق والمديرية الجهوية لوزارةالثقافة جهة الشرق والمركز السينمائي المغربي ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج وجامعة محمد الأول بوجدة.
وتتميزهذه الدورة بإنفتاح المهرجان على محيطه من خلال أنشطته على فضاءات متعددة سعيا منه توسيع قاعدة جمهوره وتمكين مختلف الشرائح والفئات من متابعة وحضور مختلف العروض والأنشطة. ويقوم المهرجان وفاء لتيمته بإختيار مجموعة من الأفلام الروائية الجديدة والتي سيتم عرضها من خلال المسابقتين الرسميتين بحيث ستعرف هذه الدورة مشاركة 14  فيلما من :
-المغرب -تونس – ليبيا- مصر -إيران – بلجيكا –العراق – روسيا وقد تم إنتقاء أربعة أفلام منها للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والتي ستتنافس من أجل الظفر بجوائز المهرجان المتمثلة في الجائزة الكبرى -جائزة لجنة التحكيم جائزة الإخرج -جائزة السيناريو- جائزة أحسن دور رجالي- جائزة أحسن دور نسائي وعشرة أفلام قصيرة للمشاركة في المسابقة الرسمية للظفر بثلاث جوائز وهي جائزة الإخراج -جائزة السيناريو – جائزة لجنة التحكيم.
أما بخصوص لجنة التحكيم لهذه الدورة فسيترأسها المخرج المغربي محمد فكران المقيم بفرنسا  وتضم كل من المخرج والمنتج هشام حيدرو الممثل هشام إشيكرمن بلجيكا  والمخرج محمود الجمني من  تونس والإعلامية ماغي ديبسترمن فرنسا والمخرج توماس غراند من السينغال وهشام كزوط من المغرب.
كما ستعرف هذه الدورة تكريم كل من المخرج المغربي المقيم بسويسرا هشام عين الحياة والممثل المغربي ربيع القاطي والممثل المغربي محمد حميمصة.
كما ستعرف الدورة ندوات فكرية والماستركلاس حول الفن السابع بالإضافة إلى ورشات تكوينية لفائدة الطلبة وشباب الجهة الشرقية.