رهانات جهة الشرقI الجوهرة الزرقاء تنظم النسخة الأولى لموسم 2023 من سباقات “الترياتلون المغرب” بمنتجع السعيدية

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

يحيى بالي إكسبريس.أنفو / السعيدية

شهد عالم الرياضة هذه السنة إحياء تجربة متميزة بتدشين الدورة الأولى للحدث الرياضي “ترياثلون المغرب” لموسم 2023 بمنتجع السعيدية، حدث رياضي رفيع المستوى في قلب المحطة السياحية السعيدية والذي كان قد تقرر تنظيمه خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2023 في المحطة السياحية الشائطية السعيدية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون. 

تكتسي هذه الدورة الأولى أهمية خاصة، باعتبارها ثمرة شراكة بين منتجع السعيدية وإحدى أرفع تظاهرات الترياثلون عبر العالم. ويعد هذا الحدث، الذي تكلل بالنجاح خلال دوراته العشر السابقة، إحدى التخصصات الأولمبية، ويتكون من سلسلة من ثلاث منافسات رياضية: السباحة وسباق الدراجات والعدو على الأقدام. ويتوخى ترياثلون السعيدية أن يكون موعدا رياضيا من الدرجة الأولى على أجندات عشاق وممارسي الترياثلون، وقد عبرت إدارة منتجع السعيدية عن سعادتها بإحتضان هذه الدورة الأولى التاريخية للحدث باعتزاز كبير.

ريبروتاج من إعداد: مونية حداوي/ إخراج: يحيى بالي

تراياثلون منتجع السعيدية: 

 قدم “تراياثلون منتجع السعيدية” سلسلة من المنافسات الرياضية المثيرة نهاية الأسبوع المنصرم، سواء للرجال أو النساء، سواء منافسات فردية أو جماعية، وهي مناسبة شاركة فيها جميع المستويات، وتشمل هذه المنافسات سباق السباحة الثلاثي (أكواثلون) الذي يُخصص للأطفال.

والهام، أن هذا الحدث الرياضي الكبير أتاح للمشاركين فرصة لتحدي أنفسهم، وهم مستمتعين بمناظر طبيعية خلابة، مما خلق لذيهم تجربة رياضية لا تُنسى، وشهدت هذه النسخة الأولى مشاركة 400 رياضي (مغاربة وأجانب)، بالإضافة إلى أطفال (6-11 سنة). وتم التنافس على مدى ثلاثة أيام، وتعلقت الأحداث ببرنامج أربع مسافات رئيسية في هذه المنافسة، ولا سيما “XS” (400 متر سباحة، 10 كم ركوب الدراجات و2.5 كم جري) “S”، المعروفة باسم سبرينت (750 مترًا سباحة، 20 كم ركوب الدراجات و5 كم) الجري)، “M” (الأولمبي) (1.5 كم سباحة، 40 كم دراجات، 10 كم جري)، بالإضافة إلى التحدي الأخير الذي كان L” (Master pro)” والذي أقيم على مسافة 1.9 كم سباحة. و90 كلم من الدراجات و21 كلم من الجري.

وكان البرنامج والمعلومات التقنية حول المدار  كما يلي:

  1. البرنامج: 
  • الجمعة 6 أكتوبر 
  • من الساعة 15 و30 إلى الساعة 16 و30 دقيقة: حفل استقبال المشاركين 
  • من الساعة 17 إلى الساعة 18 و15 دقيقة: ترياثلون المسافة XS  
  • السبت 7 أكتوبر 
  • من الساعة 08 إلى الساعة 12: ترياثلون المسافة M 
  • من الساعة 14 إلى الساعة 15 و30 دقيقة: ندوة صحافية 
  • من الساعة 14 إلى الساعة 15: أكواثلون الأطفال؛ 
  • من الساعة 16 إلى الساعة 18: ترياثلون المسافة S 
  • الأحد 8 أكتوبر 
  • من الساعة 08 إلى الساعة 16:  ترياثلون المسافة المتوسطة L 
  • ابتداء من الساعة 19: حفل الاختتام 
  1. مختلف السباقات المبرمجة خلال هذه التظاهرة: 
  • سباقات نسائية ورجالية فردية أو بالتناوب، والتي تجري على مسافات متنوعة: 
  • المسار XS : سباحة على مسافة 400 متر، دراجات على مسافة 10 كيلومتر، بالأقدام على مسافة 2.5 كيلومتر. 
  • المسار S :  سباحة على مسافة 750 متر، دراجات على مسافة 20 كيلومتر، بالأقدام على مسافة 5 كيلومترات. 
  • المسار M : سباحة على مسافة 1.5 كيلومتر، دراجات على مسافة 40 كيلومتر، بالأقدام على مسافة 10 كيلومتر
  • سباقات نسائية ورجالية فردية على المسافات التالية: 
  • المسار L (ماستر برو) : سباحة على مسافة 1.9 كيلومتر، دراجات على مسافة 90 كيلومتر، بالأقدام على مسافة 21 كيلومتر. 
  • أكواثلون الأطفال: سباق مختلط للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و11 سنة. 

ورحب الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للترايثلون هشام بوفتاس بتنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام لأول مرة بجهة الشرق، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على الرقي بهذه الرياضة وتطويرها على المستوى الوطني، وخاصة في هذه المنطقة. وأعرب عن سعادته بالقول: “لقد جرت السباقات في ظروف جيدة”، موضحا أن الرياضة هي أداة، من بين أمور أخرى، للترويج السياحي لهذه المنطقة ذات الإمكانات الكبيرة. من جهتها، أكدت المديرة المسؤولة عن التواصل بشركة تنمية السعيدية، كرمان حساني، في تصريح خاص لميكرفون صحيفة إكسبريس الرقمية الصادرة من وجدة عاصمة جهة الشرق، أن منتجعات السعيدية تعد الوجهة المفضلة للأحداث الرياضية، خاصة الغولف، والسباقات، والآن الترياتلون.

شركاء من الطراز الأول: 

وللإشارة تحظى هذه النسخة الأولى لموسم 2023 بأهمية خاصة نتيجة للشراكة بين شركة تنمية منتجع السعيدية وأحد أرقى سباقات الترياتلون في العالم، وبين الشراكة المميزة لكل من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وراديسون بلو ريزورت السعيدية بيتش، الفندق المضيف للحدث، الذي يدعم هذه الدورة الأولى ويساهم في نجاحها. حسب تصريحات المنظميين خلال الندوة الصحفية التي عقدت يوم 6 أكتوبر 2023 بالسعيدية.

كما نحب أن نشير إلى أن منتجع السعيدية يتميز بشاطئه الجميل الممتد على مسافة 6 كيلومتر ومناخه اللطيف والمشمس طوال العام. يمتد المنتجع على مساحة تبلغ 712 هكتارًا ويقع في بيئة طبيعية محمية، مما يضمن توفير مناظر طبيعية رائعة وثقافة غنية تحتفظ بأصالتها. المنتجع يضم مارينا تحتوي على أكثر من 850 مرسى، وملعبين للجولف بـ 18 حفرة، وحديقة بحرية، ومركز تجاري، ومجموعة من المطاعم، وفنادق وشقق فاخرة. 

 الفنادق الخمسة في المنتجع تطل على كورنيش ممتد على مسافة 6 كيلومترات، مما يتيح للنزهة سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات. تتميز هذه الفنادق العصرية والضيافة بإجمالي 5800 سرير وتلبي احتياجات السياحة العائلية سواء من المغرب أو من خارجه.  

بوابة منطقة بني يزناسن: تعد محطة السعيدية السياحية بوابة لاستكشاف منطقة بني يزناسن، وتقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها تحمل عنوان الغير تقليدي والمغامرة. بالإضافة إلى الثروة والتنوع الطبيعي والثقافي، توفر هذه المنطقة تجارب رائعة للزوار والمغامرين وعشاق السياحة الخضراء. يمكن للزوار الاستمتاع برحلات طويلة على ظهور الخيول أو ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى العديد من المسارات لاستكشاف جمال هذه جهة الشرق.