ردود تفاعلية حول موضوع يناقش هموم مهنة الصحافة I رسالة عبد الخالق حسيني من باريس

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

بعد نشرنا لهذا المقال “الرباط I بلاغ المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام ينظم إلى صوت بعض الهيئات المهنية و يفتح نقاشا مهنيا قويا بعد صدور بلاغ المجلس الوطني للصحافة المغربية..” طلبنا من العديد من الزملاء والزميلات، وفاعلين سياسيين وجمعويين، لأن يتفاعلوا معنا بخصوص هذا النقاش المطروح، وخصوصا ماجاء في المقدمة التي تصدرت المقال المذكور والتي طرحنا بها أفكارنا في أربعة نقاط مهمة من وجهة نظرنا، وهي تشغل بالنا اليوم في زمن التغطية السلبية والإيجابية لزلزال الحوز، وما أثارت من نقاش حول دور الصحفي والمراسل وكيف نميزه عن دون ذلك.

إليكم رسالة عبد الخالق حسيني من باريس

وطبعا أخدنا الإذن من السيد عبد الخالق حسيني لنشر رأيه هنا في هذه التبويبة التي نمنح فيها الفرصة لكم جميعا لتطرحوا أراءهم بكل حرية ألف مرحبا بك صديقي عبد الخالق حسيني فاعل جمعوي مغربي نشيط بأروبا.

أهلا وسهلا أخي الفاضل،
شكر جزيلا على هذا المقال الواضح وعلى هذه المقدمة الوجيهة والمهمة. 
مقدمة سلطت  الضوء على أهمية تنظيم الصحافة في المغرب وكيف يمكن تحسينها.
تمتلك الصحافة دورا بارزا في تعزيز الديمقراطية وتوفير المعلومات الصحيحة للمواطنين. كلنا يعرف ان في المغرب، هناك العديد من التحديات التي تواجه هذا القطاع، ومن أبرزها وضع المراسلين الصحفيين.

– أظن أن تحقيق التوازن بين تنظيم الصحافة وحماية حرية التعبير هو تحدي مهم. من الضروري أن تكون القوانين واضحة وتحمي حقوق الصحافيين دون التضييق على حريتهم.
– يجب تحسين وضع المراسلين الصحفيين وضمان حقوقهم المهنية والاجتماعية.
– ضبط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتوفير رخص لتصوير الأخبار يمكن أن يساهم في منع انتشار المعلومات الكاذبة وتحسين جودة الأخبار.
– التعاون بين الأطراف المختلفة في مجال الإعلام ضروري. يمكن عقد جلسات حوار دورية للبحث عن حلول مشتركة وتعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والجهات الحكومية.

اكيد، تنظيم الصحافة في المغرب يواجه تحديات متعددة، ولكن يمكن تجاوزها من خلال تبني التوازن بين الحرية والتنظيم وتحسين وضعية المراسلين الصحفيين. هذه الخطوات ستعزز من دور الصحافة في تقديم المعلومات الدقيقة وتعزيز الديمقراطية في المغرب.
ولكم مني كل التقدير والاحترام 🙏