بوجدة| جامعة محمد الأول تنظم مهرجان الابتكار،.. يطرح سؤالا: كيف سيكون مجتمع الغد بناءا على تقنيات الذكاء الاصطناعي؟..

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

إكسبريس

ينظم بيت الذكاء الاصطناعي بجامعة محمد الأول بوجدة “مياثون 01″ مهرجان للابتكار” حول موضوع الذكاء الاصطناعي من أجل مجتمع أفضل، وذلك من 16 إلى 18 يونيو الجاري بمركب المعرفة (طريق مطار وجدة). “مياثون’01” وهو حدث رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي، تجمع هذه المبادرة أشخاصًا من خبراء الذكاء الاصطناعي إلى عشاق التكنولوجيا، بهدف مهرجان الابتكار إلى تطوير حلول مبتكرة مشتركة لحل التحديات وتصور مجتمع الغد.
خلال هذا الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، سيتاح للمشاركين الفرصة للعمل كفرق ومشاركة معارفهم واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم حلول عملية تحسن جودة حياة السكان. تغطي مجالات التطبيق مجموعة واسعة، بدءًا من التعلم الآلي إلى معالجة اللغة الطبيعية والروبوتات.
هو مهرجان مبتكر تكون اشغاله مركزة حول سيناريوهات ما سيكون عليه مجتمع الغد.
الهدف من هذا “المياثون” هو تطوير حلول مبتكرة لأحد أهداف التنمية المستدامة 17 (SDGs)، التي حددتها الأمم المتحدة، باستخدام تقنيات IA التي تركز على الإنسان. يتعلق الأمر بتعبئة الذكاء الجماعي البشري حول الذكاء الاصطناعي.
ما هو Miathon ؟
إنه تقلص الكلمتين «MIA» و «marathon»، وهي مسابقة ابتكار حيث سيعمل المشاركون من مختلف المجالات في فرق لمدة 36 ساعة متتالية لإنتاج مواصفات أو سيناريو استخدام أو نموذج عمل أو نموذج أو نموذج أولي أو عرض وظيفي.
هذا المفهوم مستوحى إلى حد كبير من الهاكاثون وسيوفر للمشاركين فرصة للعمل على فكرة مشروع بدء التشغيل وأيضًا فرصة لعيش تجربة فريدة في الانغماس مع الخبراء والمشرفين من خلفيات وبلدان مختلفة.
يعد Miathon أيضًا فرصة للمشاركين لتحدي مشروعهم للمحترفين، وللمرشدين لمقابلة المواهب الخارجية والملهمة – ولماذا لا يفكرون في تجنيدهم.