تاوريرت.. لقاء تواصلي: أهمية التسجيل في السجلات الوطنية لتحقيق تنمية اجتماعية..

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

بقلم: محمد الاحرش – مراسلنا من تاوريرت / صحيفة إكسبريس الرقمية

يوم الأربعاء 17 مايو 2023، احتضن الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في تاوريرت لقاءً تواصليًا مميزًا نظمته جمعية الأمل للتنمية والتربية والبيئة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني. تم تنظيم هذا الحدث الرائع بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس التعاون الوطني والذكرى الـ20 لعيد ميلاد ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن حفظه الله. شهد اللقاء حضور العديد من الشخصيات الرائدة والخريجات من المركب التعاوني مولاي علي الشريف والجمعيات والتعاونيات الشريكة..

تركزت مناقشات هذا اللقاء النير على مستجدات التسجيل في السجل الحرفي والسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد. رُسخ الهدف الأسمى لهذه المبادرة في إلقاء الضوء على عملية التسجيل في هذه السجلات الأساسية، وتبسيطها لتصبح في متناول الجميع، كما تم توضيح المفاهيم المتعلقة بها، إلى جانب التركيز على أهدافها النبيلة التي تسعى إلى تطوير المجال الاجتماعي. وذلك بإشراف السادة : فؤاد العز، المكلف بتسير المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاوريرت، ونورالدين بوزيران، مدير بالنيابة في غرفة الصناعة التقليدية بتاوريرت، ومحمد مشيشي، ممثل غرفة الصناعة بتاوريرت..

في أجواء بهيجة  تم فتح المجال أمام الحاضرات للتعبير عن تساؤلاتهن وصعوباتهن المتعلقة بعملية التسجيل. واستطاع المؤطرون الرد على التساؤلات بشكل واف وسلس، مما أضفى جوا من التواصل الفعال والبناء..

وقد اعتبر اللقاء فرصة لبعض الفاعلات المتميزات في العمل الجمعوي بتاوريرت للتعبير عن رغبتهن في تنظيم حملات تحسيسية في مناطق مختلفة بالإقليم، تهدف إلى توعية الناس وإرشادهم بضرورة التسجيل في هذه السجلات الوطنية..

وقبل ختام اللقاء، قدمت جمعية الأمل للتنمية والتربية والبيئة، المشرفة على الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في دوار أولاد رمضان، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتاوريرت، شكرها العميق وامتنانها لجميع الحضور والمشاركين الذين ساهموا في نجاح هذا اللقاء التواصلي الهام. وحثت الحاضرين على مواصلة تعزيز التعاون من أجل النجاح والازدهار الاجتماعي. كما قدمت التهنئة للأطر العاملة في المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس التعاون الوطني، وعلى رأسهم السيد المندوب فؤاد العز، مع التمنيات بمزيد من العطاء والخدمة الإيجابية للمجتمع..

واختتم اللقاء بحفلة شاي بهيجة، تكريما للحضور الكرام الذين شاركوا في هذا الحدث الناجح..