إشراقة الأمن الوطني في تاوريرت: عبق التأسيس وروح العطاء تتجسد في الذكرى الـ67

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

بقلم: محمد الاحرش – مراسلنا من تاوريرت / صحيفة إكسبريس الرقمية

في صباح يوم الثلاثاء المشرق الموافق للسادس عشر من مايو عام 2023، زينت مدينة تاوريرت الساحرة وقامات مهيبة تحتفي بتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني، في مراسمٍ تذكارية بالغة الرقي والتأثير. تعانقت الأجواء ما بين فخرٍ لا يعد ولا يحصى واعتزازٍ يفوق الكلمات، وتشكلت في سماء تاوريرت لوحةٌ فنيةٌ مبهجة،  مع ارتفاع علم المغرب العزيز، تعبيرا عن تفاني وولاء رجال ونساء الأمن الوطني لهذا الوطن الغالي. وتجاوباً مع نغمات القرآن الكريم، انبعثت أصداء مقاطعه الساحرة، وهي تنساب عبر ملفوفات الصوت الراقية للمقرئ الفذ، خالد وسرني. هكذا اكتسب الحفل لمسة سامية من الروحانية والتأمل، تأبى الحروف والأنغام إلا أن تتراقص على أوتار الفخامة والتجلي.

في مقرها الرسمي، بالمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتاوريرت، احتشدت أفراد العائلة الأمنية في لحظاتٍ تحمل في طياتها تضحياتهم وإنجازاتهم، التي قدموها في خدمة الوطن والمواطن على حدٍ سواء. كانت هذه المناسبة السنوية فرصةً ذهبيةً لتسليط الضوء على الجهود الجبارة التي يبذلها رجال الأمن الوطني في إقليم تاوريرت. ولقد قام السيد رئيس المنطقة الأمنية بتسليط الضوء على هذه الإنجازات، من خلال كلمةٍ مفعمةٍ بالأمل والتفاؤل، بحضور العديد من الشخصيات البارزة والشخصيات المؤثرة. إنهم يشكلون صفحاتٍ شعريةٍ تعبق بأريج الكرامة. حضر السيد العربي التويجر، عامل صاحب الجلالة على إقليم تاوريرت، والسيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية، وكذلك رؤساء المصالح الإدارية والأمنية والقضائية والعسكرية، وممثلي هيئات الأحزاب السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني..

في الوقت الذي اتجهت فيه الأنظار نحو رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني في تاوريرت، تلونت ملامحه بألوان الحكمة والاحترام والفخر والاعتزاز، مجسدةً بذلك رمزية الأسرة الأمنية. ألقى خطاباً يتلألأ فيه الشغف والمحبة، مع بزغ فجرٍ خاصٍ عندما انتقل إلى استعراض الإنجازات في هذه المناسبة الخاصة. في كلمته الافتتاحية، رحب بالحضور الكريم، وجعل من قلبه محطةً لمشاعر الحب العميقة تجاه ما يحمله هذا اليوم من إنجازات وتضحيات، مع التأكيد على أهمية الاحتفالية، التي تجسد تفاني وعطاء الأمن الوطني في تاوريرت لخدمة الوطن والمواطن على حدٍ سواء. ضمن السرد الإحصائي بلغة الأرقام للعمليات الأمنية خلال الموسم الماضي وبداية العام الحالي، كشف رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني عن الجهود العظيمة التي بذلها رجال الأمن لضمان الأمن والسلامة. ولم يُغفَل دور النساء والرجال في المحافظة على النظام العام وحماية المواطنين وممتلكاتهم، وتحقيق الأمن والسلامة للجميع. كما تم التركيز على وضع خطة أمنية استباقية لمكافحة الجريمة..

احتفال تاوريرت بالذكرى الـ67 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني لم يكن مجرد حدث تاريخي، بل كان فرصة للتأمل والتفكير في المسيرة الرائعة للأمن الوطني في إقليم تاوريرت. إنه تكريمٌ للجهود العظيمة التي قدّمتها هذه الأسرة لخدمة الوطن والمواطن، ولبناء مجتمع آمن ومزدهر.

الأسرة الأمنية تستحق كل الثناء والتقدير على جهودهم المستمرة في تعزيز الأمن والسلامة وتحقيق التنمية المستدامة. إنهم لا يكتفون بالإنجازات الماضية فحسب، بل يسعون باستمرار لمواكبة التحديات الأمنية المتجددة وتقديم الأفضل للمجتمع. وبطريقةٍ متجددة، ستبقى تاوريرت نموذجًا للأمن والسلامة في المملكة المغربية..

إشراقة الأمن الوطني في تاوريرت، مدينة الأمن والأمان، في ذكرى تأسيسها الـ67..