الشاعرة رهان الزبيري تصدر ديوانها الأول باللغة الإنجليزية

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

يحيى بالي/ الرباط

    

     أصدرت المبدعة الجديدة رهان الزبيري باكورة أعمالها الأدبية الأولى، ويتعلق الأمر بديوان شعري باللغة الإنجليزية بعنوان:

“A Rambling Dandelion “

رهان الزبيري شاعرة شابة مغربية، تتابع دراستها في سلك الدكتوراه بكلية الطب والصيدلة بمدينة الرباط، من مواليد سنة 1994 بمدينة الرباط، كانت منذ صغرها تهتم باللغات الأجنبية، وسبق لها أن فازت بالرتبة الأولى في مسابقة الخطاب باللغة اليابانية، التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط بالتعاون مع سفارة اليابان بالمملكة.

قامت رهان من خلال ديوانها الأول هذا بتجاوز حدود الزمان والمكان، لتحمل لنا مجموعة من الأفكار والتساؤلات حول فعل الكتابة والذات الشعرية،.. وتسائل أعمالها به الواقع المعيش بكل تجلياته، وتتحدث قصائدها الشعرية عن الأمل والإيمان والموت والمرأة والحب والطبيعة وأشياء أخرى بعفوية وصدق بعد تردد طويل.

توقيعات واحتفاء بالمبدعة الجديدة الشاعرة رهان الزبيري،..

نظم المركز اللغوي الأمريكي بالرباط يوم السبت 29 أبريل 2023 حفلا ثقافيا للاحتفاء بالشاعرة رهان الزبيري، حيث قامت بتقديم ديوانها وسلطت الضوء على المواضيع التي تناولتها والظروف التي دفعتها للاهتمام بمجال الإبداع والكتابة والنشر. وتخللت هذا النشاط، قراءات شعرية من الديوان.

كما نظم مركز الفنون الأمريكي بالدار البيضاء بتعاون مع “كتاب الزيتون The Olive Writers  تظاهرة ثقافية لتقديم ومناقشة وتوقيع الديوان الشعري بمقر المركز وسط حضور مكثف من المهتمين والكتاب، وذلك يوم الأحد 07 ماي 2023.

تفاعل مع الحفلين شعراء وكتاب وقام بتنشيطهما شباب من “كتاب الزيتون”، هذه الجمعية التي تهتم بتدريب الكتاب الشباب على أساسيات الكتابة الابداعية في ورشات أساسية تقدم باللغتين العربية والانجليزية.

نبذة عن الديوان الشعري الجديد:

قدم الديوان الشعري: “A Rambling Dandelion ” الكاتب الأمريكي وأستاذ الأدب الانجليزي Benjamin FRIESEN .

 وقامت الشاعرة نفسها بتصميم غلافه.

 و هو من الحجم المتوسط بـــــــــــ 102 صفحة.

وصدر عن مطبعة: Mohib Print / بتاريخ: أبريل 2023.