الرباط I التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب المغربي والمجلس الوطني النمساوي

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

أجرى السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 20 مارس 2023 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع السيد Wolfgang Sobotka رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمملكة المغربية سيلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

تناولت المباحثات تعزيز العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، واتفق الطرفان على إعطاء دفعة جديدة للتعاون البرلماني بين مجلس النواب والمجلس الوطني بالتوقيع على مذكرة تفاهم تشمل تطوير العلاقات البرلمانية والإدارية، وتعزيز الحوار والتشاور والتنسيق بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وثمن الجانبان عمق ومتانة العلاقات التي تجمع المغرب والنمسا، وأعربا عن الاعتزاز بتخليد هذه السنة، للذكرى 240 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، وبالمسار المتميز والدينامية التي تشهدها العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية النمسا.

وأكد الطرفان على الاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية للبلدين وعلى مركزية المسار الأممي لحل النزاعات الدولية بالطرق السلمية. وبالمناسبة أكد الجانب النمساوي دعمه لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل النزاع حول الصحراء، باعتباره حلا جديا وذا مصداقية، طبقا لمبادئ وقرارات الأمم المتحدة.

حضر اللقاء والتوقيع على مذكرة التفاهم كل من السيد NICO MARCHETTI رئيس المجموعة البرلمانية لإفريقيا الشمالية بالمجلس الوطني النمساوي والسيدة ANNA JANKOVIC   سفيرة النمسا بالمغرب والسيدة نادية بوعيدا رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، والسيد عبد الله غازي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-النمسا.