فاس I سفارة اسبانيا بالمغرب ومعهد ثربانتس تنظم حفلا موسيقيا تكريما لميغيل ثربانتس

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

تنظم سفارة إسبانيا بالمغرب ومعهد ثربانتس بفاس و بالتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والاتصال، قسم الثقافة بجهة فاس–مكناس، حفلا موسيقيا كلاسيكيا تؤديه الفرقة الإسبانية “كابيا  دي منيستريرس”، تحت عنوان “كلاروسكورو. أضواء العصر الذهبي وظلاله. تكريما لميغيل دي ثربانتس”.
وحسب بلاغ معهد ثربانتس توصلت به إكسبريس فقد يشمل العرض الموسيقي الذي تقدمه فرقة “كابيا دي منيستريرس” فترة الانتقال من عصرالنهضة حتى حقبة الباروك في الموسيقى الإسبانية التي تمتد من 1500 إلى 1650، ويقدم مزيجا لمؤلفين وكتب أغاني، من “كانسيونيرو دي بالاسيو” الشهير إلى “سابلونارا”، من “لويس دي ميلان” إلى “ماتيو روميرو”. هناك ربورتوار بلاطي وموسيقى للمسرح أوتلك المقتبسة من أعمال أعظم شخصية في الأدب الإسباني ألا وهي “ميغيل دي ثربانتس”، حيث تشكل منبعا لا ينضب من الإشارات إلى العادات الموسيقية
والرقص في إسبانيا في القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر. يشكل كل هذا العمل خلاصة وافية للعناصر الموسيقية التي تكثف من الأعمال المسرحية، وتربط بين المشاهد الدرامية أو تسلط الضوء على شخصيات نجد الكثير منهم موسيقيين.
تتألف فرقة “كابيا دي منيستريرس” من “كارليس ماغرانر” على آلة التشيلو، و”روبرت كيسيس ماركو”،على آلة فويلا والقيثارة الكلاسيكية، وأخيرا في الغناء “ديليا أجونديز”
واضاف البلاغ  ان الحفل الموسيقي سيقام في برج الشيخ أحمد بجوار حديقة جنان سبيل بفاس، يوم الجمعة 17 مارس الساعة السابعة مساء. الدخول مجاني