ماذا يحدث للماء الصالح للشرب بمدينة وجدة؟..

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

توصلت ” صحيفة إكسبريس الرقمية” بنسخة من بلاغ وضحت فيه وكالة الحوض المائي لملوية، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، عن أسباب اضطرابات في التزويد بالماء الصالح للشرب في مدينة وجدة. جاء فيه :

عرفت المنطقة الشرقية مؤخرا تساقطات مطرية مهمة أنعشت حقينة السدود التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشرب بحيث عرفت تحسنا ملحوظا مما سيساهم في تامین تزويد مدينة وجدة بالماء الصالح للشرب لفترة مهمة.

وقد أدت هذه التساقطات الرعدية إلى ارتفاع نسبة تعكر الماء (turbidite) إلى نسبة قياسية مما يحول دون الاستغلال الأني لمياه سد مشرع حمادي الذي يزود مدينة وجدة بالماء الشروب وتتزامن هذه الوضعية مع الاشغال التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد قناة الجر التي تزود مدينة وجدة انطلاقا من سد مشرع حمادي.

وعليه تعلن الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي لملوية أن مدينة وجدة ستعرف اضطرابات في توزيع الماء يصل إلى حد الانقطاع وذلك إلى غاية تحسن نسبة تعكر المياه (turbidite) إلى مستوى يسمح باستغلال المياه السطحية للسد من جديد.

ونهيب الساكنة بترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية الخاصة. وسيتم إخبار الساكنة بكل المستجدات حول الموضوع في الوقت المناسب.