سويسراI افتتاح السلسلة 64 للجمعيات العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) التي تنعقد في الفترة الممتدة من 06 إلى 14 يوليوز بجنيف

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

افتتحت سلسلة الاجتماعات الرابعة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) يوم الخميس 06 يوليوز 2022 في جنيف بسويسرا.
وقد ترأس الوفد المغربي السيد عمر زنيبر، السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، ويتألف هذا الوفد أيضا من ممثلي المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC) الذي يشارك في أعمال هذه الجمعية، برئاسة السيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.
وأشار الوفد المغربي، من خلال التصريح الذي تم تقديمه بهذه المناسبة من طرف السيد عبد العزيز ببقيقي، إلى المبادرات التي قام بها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والتي ترتكز بشكل أساسي على التحول الرقمي وتهدف إلى مواكبة مختلف عناصر النسيج الاقتصادي الوطني، هاته المبادرات التي مكنت من تحقيق نتائج إيجابية فيما يخص المؤشرات الوطنية لسندات الملكية الصناعية والتجارية والدولية منها بعد ارتقاء المملكة بعشرة مراكز على مستوى مؤشر الابتكار العالمي 2022.


كما سلط السيد ببقيقي الضوء على الإجراءات المتخذة في مجال حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وذلك بهدف تعزيز الحماية في هذا المجال من خلال اعتماد قانونين في سنة2022.
وأكد المغرب على التزامه القوي بتعددية الأطراف كأداة محفزة لتعزيز تطور العلاقات الدولية، مبرزا على أنه يعتبر المنظمة العالمية للملكية الفكرية إحدى المنظمات الاقتصادية الأساسية في هذا المجال.
وذكر الوفد المغربي بالمشاركة النشطة للمغرب في أعمال الويبو وأكد أيضا على الجهود التي ينبغي بذلها بهدف توفير نظام للملكية الفكرية فعال ومنتج.
وجدير بالذكر أن مشاركة الوفد المغربي ستتواصل في إطار أشغال الجمعيات العامة ومن خلال المحادثات مع إدارة المنظمة العالمية للملكية الفكرية حول أنشطة التعاون المستقبلية في إطار علاقات بلادنا مع هذه المنظمة الدولية المهمة.
للإشارة فالجمعية العامة هي أهم هيئة لاتخاذ القرار في الويبو، حيث تضم 193 دولة عضو وتتخذ هذه الهيئة قرارات تهم استراتيجية المنظمة الدولية للملكية الفكرية وأنشطتها.