“أريون ماروك” صحيفة جديدة تعزز المشهد الإعلامي الجهوي بجهة الشرق من خلال فريق شاب مبدع وخلاق..

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261


احتفالا بإعطاء الانطلاقة الرسمية للنشاط الصحفي والمؤسساتي للجريدة الإلكترونية “orientmaroc” الصادرة من بركان عن شركة ديجيتال 49 ميديا كوم، تم صباح يومه الجمعة 24 شتنبر 2021 ، تنظيم حفل افتتاحي، تحت شعار “الإعلام المحلي،.. رافعة للتنمية المجالية والترابية في ظل تنزيل النموذج التنموي الجديد”

حضر هذا الحفل البهيج عدد من الشخصيات التي تمثل عددا من المؤسسات بجهة الشرق وكان في مقدمتهم السيد باشا مدينة بركان الذي حضر نيابة عن السيد عامل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى جانبه ممثل السيد مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، والسيد مدير مديرية جهة الشرق لقطاع الاتصال، ومدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ببركان، والسيد المصطفى القوري نائب برلماني سابق وفاعل جمعوي وتربوي، والسيد ممثل المكتب الوطني للكهرباء، والسيد ممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى جانب الزميلات والزملاء الصحافيين والمراسلين بجهة الشرق، ممثلين لعدد من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية.

ألقت الكلمة الترحيبية منشطة فعاليات الحفل الزميلة مونية حداوي، المديرة التنفيذية لجريدة إكسبريس، نائبة الكاتب العام لفرع جهة الشرق للفدرالية المغربية لناشري الصحف خريجة المعهد الدولي للصحافة والإعلام بجهة الشرق.

وبعد هذه الكلمة الترحيبية انطلق الحفل الافتتاحي واستهل بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم والوقوف إجلالا واحتراما للنشيد الوطني حيث تم ترديده من طرف الحاضرين بكل فخر..

ثم ألقى السيد شكري الكندوزي المدير التنفيذي لصحيفة أريون ماروك كلمته التي رحب من خلالها بالحضور، وأخد الكلمة بعده السيد بالي يحيى مدير النشر لصحيفة أوريون ماروك، بوابة المغرب الشرقي، قدم فيها ورقة تقديمية حول هذا المولود الجديد، كما عرضت كبسولة عن الجريدة قدمت للحاضرين صورة متكاملة مندمجة حول هذا المشروع الإعلامي الواعد…

وبعدها أعطى السيد باشا مدينة بركان ومجموعة من الضيوف الشرفيين والصحافيين

الإنطلاقة الرسمية الإلكترونية للصحيفة..

لحظة إعطاء الإنطلاقة الإلكترونية الرسمية لموقع الصحيفة

الحفل زكته ونورته مداخلات أساتذة مقتدرين في ندوة علمية شارك فيها كل من السادة :

الأستاذ عبد العالي جابري مدير نشر صحيفة جيل 24، أمين المال بفرع جهة الشرق للفدرالية المغربية لناشري الصحف في موضوع: “الإشاعة والتفاهة وتأثيرها على الاعلام الرقمي”

والأستاذ عثمان بنطالب، مدير مكتب المغرب وشمال إفريقيا لشبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “Mena Editor “. حيث قدم مداخلة حول موضوع: “دور التشبيك بين تمثيليات الصحافيين دعما لتبادل الخبرات وفرص العمل الإعلامي وتطويره”.
والدكتور محمد الجناتي، أستاذ العلوم القانونية والإدارية والسياسية بوجدة في موضوع: “أخلاقيات مهنة الصحافة وأهميتها في تحصين وتجويد الإعلام المغربي”.

توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في مجال التكوين ورفع القدرات

كما عرف هذا الحفل توقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون في مجال التكوين ورفع القدرات بين:

1 ” ORIENT’ARTS STUDIO ” من خلال برنامجها انخراط للإبداع والتكوين وتقوية قدرات مهنيي الإعلام الجهوي، ممثلة بالسيدة مونية حداوي المديرة التنفيذية للشركة؛

2 ” Mena Editors ” ممثلة بالسيد عثمان بنطالب مدير مكتب المغرب وشمال إفريقيا لشبكة محرري الشرق الأوسط و شمال إفريقيا؛

3 “Digital 49 Médiacom” ممثلة بالسيد شكري الكندوزي المدير التنفيذي للشركة الناشرة للصحيفة أوريون ماروك بوابة المغرب الشرقي.

وفي ختام الحفل تم تكريم كل من السيد عامل إقليم بركان نظرا لجهوده المبذولة في إرساء قواعد الرقمنة بالإقليم .
والسيد المصطفى القوري عرفانا بمجهوداته وخدماته، حيث يظل رجل تواصل متميز.
والسيد أنور قورية مسؤول الإعلام والتواصل بعمالة بركان.

وفي الأخير شكر المنظمون كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح فعاليات هذا العرس الإعلامي البهيج بالخصوص السلطات العمومية على رأسهم السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم بركان والسيد الباشا وكل مدراء المصالح الخارجية التي شرفتنا بالحضور وكل الزملاء والزميلات كل بإسمه وصفته وكل الأساتذة الذين قدموا للنشاط علوما ونصائح وتذكير بأخلاقايات المهنة، والشكر موصول لكل جنود الخفاء من فريق العمل مع التمنيات لهم بالسداد والنجاح والتوفيق..

يحيى بالي / عن إكسبريس.

مونية حداوي لحظة تسيير الندوة العلمية
تكريم وشكر خاص للمؤسس الأول للشركة الناشرة السيد أنوار قورية
شكرا لكم جميعا، تحية تقدير ومحبة..