تنظيم دورة تكوينية حول طرق تدبير المقاولة الصحافية بجهة الشرق

للحجز مساحة إشهارية المرجو الإتصال بالقسم التجاري على وتساب بالرقم التالي: 00212606973261

في إطار تنزيل استراتجية التكوين والنهوض بالمقاولة الصحافية ، ستنظم لجنة المنشأة الصحافية وتأهيل القطاع بشراكة مع لجنة التكوين والدراسات والتعاون بالمجلس الوطني للصحافة، يوم الخميس 29 يوليوز 2021 بمدينة وجدة، دورة تكوينية حول موضوع ” طرق تدبير المقاولة الصحافية”.
وستتمحور أشغال الجلستين الأولى من برنامج هذا اليوم حول قضايا التدبير المالي والمحاسبتي للمقاولة الإعلامية الرقمية مع دراسة حالات ونماذج مالية محاسباتية للمقاولات .


وتركز أشغال  الجلسة الثانية على استراتيجيات التسويق والعلاقة مع مختلف المتدخلين  في قطاع الصحافة والنشر، إضافة إلى دراسة وتحليل ومناقشة لنماذج واقعية لمقاولات صحافية مغربية ومن التجارب المقارنة.
ويشارك في هذه الدورة أكثر من عشرين مسؤولا  ومدبرا لمقاولات صحفية ورقية والكترونية لجهة الشرق، حاصلة على الملائمة القانونية، تصدر في مختلف مدن الجهة : وجدة و الناضور و جرسيف و فجيج و زايو و تاوريرت.


وسيؤطر هذه الدورة  التكوينية  مهنيون متخصصون في الاقتصاد والتدبير المالي والمحاسباتي للمقاولات الصحافية، و كذا في التسويق والترويج واستراتيجيات بناء السمعة والصورة الذهنية الإيجايبية عن المقاولة.

عن المجلس الوطني للصحافة